فرغت قوى إعلان الحرية والتغيير بجنوب دارفور الثلاثاء من تسمية مرشيحي كتلها السياسية الخمسة لمنصب والي الولاية، ورفعتها للجنة المركزية لاختيار ولاة الولايات.

وقال الناطق باسم اللجنة، شمس الدين أحمد صالح، وهو أحد المرشيحين للمنصب لـ “دارفور24” إن الاختيار وقع على كل من “سيف الدين داؤود عبد الرحمن، من كتلة الاجماع الوطني، وشمس الدين أحمد صالح، من تجمع المهنيين، تم ترشيحه بواسطة لجنة المعلمين، وطارق ابراهيم الشيخ، من التجمع المدني، مرشح بواسطة نساء من أجل التغيير، وأحمد مختار الزين، من نداء السودان، مرشح بواسطة حركة القوى الجديدة “حق”، وعبد الحليم حامد عبد الله، من التجمع الاتحادي المعارض.

وجاء رفع التشريحات لوالي جنوب دارفور في آخر يوم للمهلة التي منحت للولايات لرفع ترشيحاتها، وعزا مراقبين تأخر تسمية مرشحي الولاية الى جملة من الصراعات داخل بعض كتل الحرية والتغيير المعنية باختيار المرشحين.

وذكر أن الأسماء تم رفعها اليوم، للجنة المركزية لاختيار الولاة التي ستختار أحدها لمنصب الوالي وفقاً للمعايير التي وضعتها اللجنة، مؤكداً أن اللجنة ستجتمع اليوم بعد ان وصلتها ترشيحات جنوب دارفور- كآخر ترشيحات الولايات- للبت في موعد تعيين الولاة.