أعلن عضو مجلس السيادة في الحكومة الانتقالية محمد الفكي سليمان، مشاركة الجبهة الثورية في جميع أجهزة الحكومة، وذلك لتحمل المسؤولية في هذه اللحظة التاريخية.

وتعهد في تصريحات محدودة خلال استقباله في وقت متأخر من مساء أمس (الثلاثاء) بمطار الخرطوم، الوفد المشترك للجبهة الثورية (حركة تجمع قوى تحرير السودان، وقوى تجمع تحرير السودان المجلس الانتقالي)، بالعمل على توحيد الجبهة الداخلية لتحقيق السلام والعدالة، والتقسيم العادل للسلطة والثروة.

وقال إن بعض الحسابات السياسية، جعلت وفد الجبهة الثورية يأتون متأخراً بعض الشيء، مؤكداً أنهم جزء من الحكومة، كما أكد أن ما يحدث الآن في جوبا هو إعادة لترتيب الوضع حتى يلحقوا بالحكومة الإنتقالية في أجهزتها المختلفة.

وكان الوفد المشترك للجبهة الثورية قد وصل الخرطوم وكان في استقباله عضو مجلس السيادة محمد الفكي، والفريق شمس الدينكباشي، ونائب رئيس الحركة الشعبية _شمال ياسر عرمان، ورئيس المجلس التشريعي بالحركة التوم هجو، والأمين العام للحركة الفريق خميس جلاب، وآخرون.

وترأس الوفد مولانا محمد بركة، والناطق الرسمي إسماعيل محمد إسماعيل، وأمين الإعلام بتجمع قوى تحرير السودان يزيد شاش، وأمين الإعلام بحركة تحرير السودان يوسف آدم يوسف، وعضوية سيف عيسى، الصادق خميس، خالد علي الطاهر.