تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ، تتعلق بالترتيبات الجارية لإنجاح مفاوضات السلام بين الحكومة وقادة الكفاح المسلح في جوبا.

وأكد البرهان لدى لقائه بمكتبه بالقيادة العامة، اليوم (الأربعاء)، مستشار الشؤون الأمنية للرئيس سلفاكير توت قلواك، حرص الحكومة لتحقيق الاستقرار للشعب السوداني، لافتاً إلى أن التغيير لا بد أن يستصحبه السلام.

من جانبه، أكد قلواك، حرص وجاهزية دولة جنوب السودان لإنجاح المفاوضات، معرباً عن أمله أن تكون جولة العاشر من ديسمبر الجولة الحاسمة والأخيرة، وأن يكون ٢٠٢٠ عاماً السلام في السودان.

وأشار إلى أن وجود قادة الكفاح المسلح بالخرطوم واستقبال الحكومة لهم والروح الطيبة التي سادت اللقاءات تبشر بسلام قادم.

وكان أعلن عضو مجلس السيادة في الحكومة الانتقالية محمد الفكي سليمان، قد استبق جولة الثلاثاء المقبلة بجوبا، ليؤكد مشاركة الجبهة الثورية في جميع أجهزة الحكومة.

يُذكر أن وفداً مشتركاً من (حركة تجمع قوى تحرير السودان، وقوى تجمع تحرير السودان المجلس الانتقالي)، برئاسة مولانا محمد بركة، والناطق الرسمي إسماعيل محمد إسماعيل، وأمين الإعلام بتجمع قوى تحرير السودان يزيد شاش، وأمين الإعلام بحركة تحرير السودان يوسف آدم يوسف، وعضوية سيف عيسى، الصادق خميس، خالد علي الطاهر، وصل الخرطوم، مساء أمس، لاجراء مباحثات مع الحكومة، والجلوس مع القواعد للتبشير بالسلام.