الخرطوم- دارفور24
قرر اجتماع مشترك بين المجلسين السيادي والوزراء إلتأم مساء الاثنين بالخرطوم ارسال قوات مشتركة من كل القوات النظامية الى ولاية غرب دارفور للسيطرة على الوضع بولاية غرب دارفور وبسط هيبة الدولة ومنع اي تفاقم للاوضاع، كما قرر الاجتماع ان يزور وفداً برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ورئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك مدينة الجنينة لمتابعة الاجراءات التي اتخذت لعدم تجدد النزاع، وتهيأة المناخ المواتي للسلام المجتمعي.
وقال الناطق الرسمي باسم المجلس السيادي محمد الفكي في تصريحات عقب الاجتماع ان الاجتماع اتخذ جملة من القرارات تأكيداً على مسئولية الحكومة في حفظ الامن وحماية المواطنين داخل وخارج المدن وفي مخيمات النازحين.

وذكر وزير رئاسة مجلس الوزراء دكتور عمر مانيس ان الحكومة قررت تعليق التفاوض في مسار دارفور الى حين تهيأة المناخ المواتي للسلام المجتمعي بين المكونات السكانية، ولافساح المجال لمعالجة الاوضاع بغرب دارفور، بالاضافة الى تشكيل لجنة قومية من النيابة ووزارة العدل وممثلين للقوات الحكومية للتحقيق في الاحداث وتحديد المسئولية وتقديم الجناة للمساءلة القانونية.

وابان مانيس ان الاجتماع وجه بارسال طائرة عاجلة لاخلاء الجرحى لعلاجهم في مستشفيات الخرطوم.
وناشدت الحكومة الانتقالية المواطنين بغرب دارفور وبقية انحاء الوطن للتعاون مع جهود الحكومة لتحقيق سلام عادل ومستدام بارجاء البلاد كاحدي مطالب ثورة ديسمبر.

.