الأربعاء, أغسطس 12, 2020
أخبار

تنسيق سوداني – أممي لمتابعة الموقف الإنساني بالجنينة

الخرطوم - دارفور 24

أكّد اجتماع برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ضم وفد منظمات الأمم المتحدة الذي زار مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور مؤخراً، على ضرورة التنسيق وتكامل الجهود بين جميع الجهات ذات الصلة من أجل تقديم العون للنازحين وتوفير الاحتياجات العاجلة لهم.

وقال وكيل التنمية الإجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك، عقب الاجتماع الذي انعقد بمقر مجلس الوزراء اليوم (الخميس) بحضور وزيرة العمل لينا الشيخ يعقوب، إن الوفد قدّم تنويراً عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالجنينة عقب الزيارة المشتركة التي قام بها الوفد والحكومة السودانية للمدينة.

وكشف الشابك، أنه ستكون هنالك زيارة أخرى للجنينة من أجل متابعة الموقف الإنساني الذي بدأ بالتحسن بعد استتباب الوضع الأمني والإنساني ورجوع أعداد كبيرة من النازحين.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء، أعلن أمس (الأربعاء)، أنه سيتم تحديد أفراد القوات النظامية المتورطين في الأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور مؤخراً، توطئةً لرفع الحصانة عنهم.

وأكد أن ذلك سيكون هو الأسلوب الذي سيتبع في معالجة مثل هذه النزاعات، كما أكّد أن لجنة التحقيق التي شكلها النائب العام سُتنهي أعمالها قريباً، وسيتم تقديم المتورطين في الأحداث الدامية التي تسببت في مقتل 165 وإصابة 189 للمحاكمة.

اترك تعليقاً