الفاشر – دارفور24

اشتكى مسافرون على رحلات الفاشر الخرطوم من ارتفاع غير مبرر لأسعار التذاكر من 1000 جنيه الى 1300 جنيه ؛ في وقت تسمح فيه شركات النقل بتلاعب بعض الكومسنجية والسماسرة بالتذاكر ومواعيد الرحلات.

 

وقالت الطالبة – في طريقها الى الخرطوم من الفاشر – منال محمد لـدارفور24 ان أصحاب شركات النقل يسمحون للسماسرة والكومسنجية باستغلال حالة الارهاق والتعب لدى المسافرين ويضعونهم امام احتمالات مواعيد السفريات وشح البصات لاسعتجالهم الى حجز التذاكر بأسعار مرتفعة، سيما لأولئك القادمين من مدينة الجنية في أقصى غرب السودان  من أجل التلاعب بأسعار التذاكر لجني مكاسب جراء ذلك . وأضافت منال في مقابل ذلك تقدم البصات خدمات رديئة داخلها وبعضها تنعدم فيه الخدمات .

 

وقال احد أصحاب البصات بالفاشرسعد الله سليمان محمود لدارفور24  ان سعر التذكرة عبر الشركات الكبري يبلغ 1100 جنيه كسعر يشمل تتقديم خدمات أساسية للركاب مثل شاي الصباح ووجبة الإفطار والوجبات الأخري إضافة إلي الإلتزام بالسرعة المقررة وجودة البصات التي وصفها ب(درجة أولي).

 

وأضاف سعد الله تلك الشركات التي وصفتها بالكبري هي ثلاث شركات معلومة.  لافتآ إلي أن هنالك بعض الشركات تقوم بتخفيض التذكرة أحياناً إلي 800 أو 900 جنيه وتفتقر إلي الخدمات المذكورة