تُغادر طائرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك والوفد المرافق، غداً «الاثنين»، إلى حاضرة ولاية كسلا، في أول زيارة له بعد توليه مهامه كرئيس لمجلس الوزراء.

ووصل إلي ولاية كسلا، اليوم «الأحد»، وفد مقدمة لمجلس الوزراء، تمهيدا لزيارة رئيس لمجلس الوزراء، ضم وزير الحكم الاتحادي الدكتور يوسف الضي، وزير الشؤون الدينية الدكتور نصر الدين مفرح، وزير الشباب والرياضة ولاء البوشي.

ودخل الوفد فور وصوله في اجتماع مطول مع والي ولاية كسلا اللواء ركن محمود بابكر همد، للاطمئنان على استعداد حكومة الولاية لاستقبال رئيس الوزراء.

وسيُدشن حمدوك، عددٍ من المنشآت بكسلا وزيارة بعض المشاريع المتمثلة في مصنع المستقبل للأعلاف (ريبا) والمستشفى المرجعي، ويحضر اجتماع مجلس الوزراء ولجنة أمن الولاية، إضافة لمخاطبته حفل برنامج الصلح بين قبيلتي البني عامر والنوبة، وسيختتم زيارته بلقاء قوى الحرية والتغيير.

وشهد العام الماضي صراعاً بين القبيلتين نتج عنهُ سقوط ضحايا وحدوث إصابات وخسائر في الممتلكات، قبل أن تتوصل اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بين أبناء قبيلتي النوبة والبني عامر والحباب بمحلية ريفي خشم القربة بولاية كسلا، إلى تسوية شاملة للنزاع وإعلان العفو العام، خلال النصف الثاني من ديسمبر المنصرم.