لقى المزارع ” دبو شمو عبدالكريم” مصرعه وأصيب إثنان آخران بجراح متفرقة في إعتداء مسلح شنته مجموعة مسلحة “الاثنين” على ثلاثة مزارعين قرب قرية “ابواحمد” التابعة لمنطقة “ام سعونة” علي الحدود بين ولايتي شمال وشرق دارفور.

ووقع الحادثة عقب نشوب خلافات حادة بين شخصين “مزارع وراعي” حول أرض زراعية قرب بلدة “ام سعونة” الأمر الذي دفع أحد الشخصين إلى الاستنجاد بذويه حيث إعتدت مجموعة مسلحة مكونة من ست أشخاص على المزارع “شمو” وذويه في مزرعتهم واطلقت عليهم وابلا من الرصاص.

وقال أحد ذوي الفقيد يدعي أحمد عبدالله في اتصال هاتفي” لدارفور 24″ إن ست من الرعاة المسلحين قدموا إلى مزرعة الفقيد واطلقوا عليه النار بكثافة مما أدى إلى مقتله في الحال واصابة كل من أحمد آدم عبدالكريم، ومحمد عبدالكريم، بجراح متفاوته جرى نقلهم إلى حوادث مستشفى الضعين في ولاية شرق دارفور لتلقي العلاج. وأضاف أن حيثيات الحادثة يعود إلى خلاف حول ارض زراعية بدعوى طرد الاخر لماشية الراعي.

وذكر أن المسلحين لاذوا بالفرار وان فزعا من أهالي القرية بجانب قوة من الشرطة تمكنت من القاء القبض على أحدهم وتم وضعه تحت في حراسات شرطة ام سعونة. وأضاف أن السلطات الحكومية أعلنت اليوم الاغلاق الكامل لسوق “ام سعونة” تحسبا لنشوب أحداث قبلية بين قبيلتي “البرتي والبزعة” حيث ينتمي الفقيد لقبيلة البرتي فيما ينتمي الاخر للبزعة.