رحّب مجلس الوزراء الانتقالي، بتأكيدات الإدارة الأميركية، بأنها عازمة على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأعاد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، التأكيد أمام لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس، أمس الأول “الخميس”، برغبة الإدارة الأميركية في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وثمّن مجلس وزراء السودان، في بيان اليوم “السبت”، دعوة، بومبيو، لدعم فرصة التحول الديمقراطي بالسودان وبناء دولة ديمقراطية، الأمر الذي يؤدي إلى بروز فرص مماثلة على المستوى الإقليمي.

وأشاد مجلس الوزراء، بدور لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الاميركي والسناتور كريس كونز، لحثهم الإدارة الأميركية على تقديم الدعم للحكومة المدنية واقتناص هذه الفرصة للتقدم بالعلاقات الثنائية للامام.

وأبدى “المجلس”، استعداده لمواصلة العمل مع الإدارة الامريكية في شطب السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والدخول في علاقة شراكة تفيد البلدين.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، التزام الحكومة السودانية، بمواصلة الجهود مع كل الأصدقاء في الولايات المتحدة وخارجها لإغلاق هذا الملف وإعادة استيعاب السودان بالكامل في المجموعة الدولية.