قتل اربعة أشخاص أحدهم إمرأة وجرح ثلاثة اخرون بينما تم اختطاف 11 اشخاص اثر تجدد للاحداث في منطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور.

وقال المدير التنفيذي لمحلية غرب جبل مرة صبري يعقوب، “لدارفور 24” إن سبب هذه الأحداث يعود إلى مقتل أحد الرعاة ونهب أكثر من 70 رأس من الماشية وتحرك الجناة تجاة جبل مرة.

وأضاف “في يوم الخميس قتل اثنين من المواطنين كانوا في طريقهم إلى سوق نيرتتي كرد فعل للحادث الأول وتم نقل الجثث إلى مدينة نيرتتي من أجل التشريح.

وأشار إلى تجمع اعداد كبيرة من المواطنين بالقرب من مركز الشرطة منددين بالحادث واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع من اجل تفريغهم.

وتابع “تجمهرت اعداد كبيرة من المواطنين وتحركوا صوب مركز الشرطة الذي كانت بداخله إمتحانات الشهادة السودانية وحفاظا علي سلامة الإمتحانات استخدمت الشرطة الذخيرة الحية وقتل إثنين من المواطنين وجرح ثلاثة آخرون”.

وقال المدير التنفيذي ان والي وسط دارفور قي طريقه إلى زيارة نيرتتي لتفقد المنطقة ووضع الاجراءات الامنية اللازمة حتى يعود الامن والاستقرار.

قال القيادي بتنسيقية النازحين ادم رجال “لدارفور24” إن مسلحين متفلتين هاجموا مواطنين قادمين من جبل مرة في منطقة تادو على بعد 4كلم من منطقة نيرتتي وخلف الهجوم اثنين من القتلى واختطاف 11شخص آخرين.

واضاف “بعد نقل القتلى إلى مستشفى نيرتتي تجمهرت اعداد كبيرة من الموظفين وقفلوا الشارع الرئيسي واحرقوا عدد من إطارات السيارات ورفعوا شعارات تندد بالانتهاكات والجرائم التي ترتكب ضد الأبرياء.

  1. في الأثناء استخدمت الشرطة الذخيرة الحية لتفريغ المحتجين وقتل علي ذلك اثنين من المحتجين احدهم امراة واصيب اثنين اخرين بجروح.

لافتا ان الوضع صعب جدا في وقت وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.