الضعين- دارفور24
اعلنت أخصائية امراض الباطنية بمدينة الضعين عاصمة شرق دارفور دكتورة “سعدية محمد موسى” عن إعفاء المرضى الذين ليس لديهم المقدرة المالية لسداد رسوم مقابلة الاخصائيين، وكتبت دكتورة سعدية على بوابة عيادتها “إذا كنت لا تملك حق العلاج، فلا تتردد لنيل حقك علينا”
يعاني المرضى ذوو  الدخل المحدود في مدينة الضعين من صعوبةِ الحصول على التكاليف الباهظة “للعلاج ومقابلة الأطباء وشراء الأدوية” بسبب الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
وقالت دكتورة سعدية محمد موسى لدارفور24 إن معاناة المرضى ومرافقيهم في الحصول على الخدمة الطبية دفعتها لإعفاء الفقراء من رسوم المقابلة.
وذكرت انها لاحظت بحكم عملها في المجال الطبي معاناة كبيرة تواجه المرضى في توفير مبالغ مقابلة الأطباء والعلاج، وأوضحت أن المرضى ذوي الدخل المحدود  بدأوا يتوافدون الى عيادتها عقب سماعهم بالإعلان.
ووجدت خطوة الدكتورة سعدية محمد موسى اشادة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسط منتديات مدينة الضعين باعتبارها عمل إنساني.
ويوجد في مدينة الضعين 12 عيادة خاصة ومستشفى حكومي تعليمي يوجد فيه عدد 14 اختصاصي من بينهم ثلاثة اختصاصي باطنية.
 ويواجه مستشفى الضعين نقصاً حاداً في الأطباء العموميين بسبب مغادرة نحو 35 طبيب قبل عدة شهور من المدينة احتجاجاً على تكرار حالات الاعتداء عليهم.