الخرطوم- واشنطن- دارفور24
قال الرئيس الامريكي دونالد ترمب ان ادارته ستزيل اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب بمجرد سداد تعويضات ضحايا الارهاب من الأسر الامريكية.
وذكر ترامب في تغريدة ان الحكومة السودانية وافقت علي سداد مبلغ التعويضات لضحايا الارهاب البالغ 335 مليون دولار، واضاف بمجرد إيداع المبلغ، سأرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتابع “في الآخر  العدالة للشعب الأمريكي، وخطوة كبيرة للسودان!

بينما اعرب رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان عن تقديره لاعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وقال في تغريدة له أود أن أعبر عن عظيم تقديري و تقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب و للإدارة الأمريكية لإقدامهم علي إتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة إسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب، وذكر ان هذه الخطوة يتأكد فيها التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان ولنضال و تضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية و السلام و العدالة.

ورحب رئيس الوزراء السوداني دكتور عبدالله حمدوك بخطوات الرئيس الامريكي دونالد ترمب الي الغاء تصنيف السودان كدولة راعية للارهاب، واضاف هذا التصنيف كلف السودان واضر به ضررا بالغاً، وتابع نتطلع كثيرا الي اخطاره رسميا للكونغرس بذلك.
وذكر حمدوك ان هذه التغريدة وهذا الاخطار اقوى دعم للانتقال نحو الديمقراطية في السودان، وقال إننا إذ نقترب اليوم من التخلص من أثقل تركة من تركات النظام المباد، نُؤكد مرة أخرى أن الشعب السوداني شعبٌ محبٌ للسلام ولم يكن أبداً يوماً مسانداً للإرهاب.