نيالا- دارفور24
قالت حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور انها تصدت لهجوم وصفته بالغادر من قبل قوات حكومية على مناطق سيطرتها بجبل مرة.
وذكرت الحركة في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان مليشيات حكومية متمركزة بمنطقة “فلوجة” هاجمت صباح اليوم الأحد قواتها بمنطقة “طوه شلال” شرق جبل مرة، إلا أن قوات الحركة كانت علي أتم الجاهزية والإستعداد، وتصدت للعدوان- على حد تعبير البيان- وذكر البيان ان قوات الحركة إستطاعت دحر المليشيات المعتدية وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وقالت الحركة إن ما تقوم به “المليشيات” الحكومية من إستفزازات وهجمات متكررة علي مناطق سيطرة الحركة منذ 2018م لن يساعد في تحقيق السلام والإستقرار في السودان عامة وفي إقليم دارفور بصفة خاصة.
حذرت حكومة الخرطوم ومليشياتها من اللعب بالنار وإشعال حرب شاملة لا يستطيعون دفع فاتورتها.
وقطعت بأن هذه الهجمات المتكررة قد تدفع الحركة إلى إعادة النظر حول قرار وقف العدائيات من جانب واحد والذي ظلت تلتزم به رغم العدوان المتكرر على مناطق سيطرتها، واضافت: فالصبر على هذه الغطرسة له حدود.
وعلمت دارفور24 من مصادر استخباراتية ان مجموعتين من قوات الحركة احداها بقيادة “قدورة” والأخرى بقيادة “ذا النون” دخلت قبل عدة اسابيع في مواجهات مسلحة، استطاع فيها القائد قدورة من التغلب على ذا النون وفر الأخير الى مناطق سيطرة الحكومة، وذكر المصدر ان “ذا النون” استطاع تجميع مئات المقاتلين وتحرك قبل اسبوعين لقتال قوات حركة عبد الواحد.