الخرطوم- دارفور24
تسلم السيد “فولكر بيرتس” مهامه رسمياً كمُمثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة، للسودان ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان، فور وصوله الخرطوم اليوم الثلاثاء.
وكان في إستقبال السيد بيرتس السفير عمر الشيخ رئيس اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع “يونيتامس” ممثلاً للحكومة السودانية.
 وقال بيرتس-  بحسب بيان للبعة اطلعت عليه دارفور24- “أتطلع إلى العمل مع السلطات الإنتقالية، وشعب السودان العظيم، وسأكرس طاقتي لدعم السودان لتحقيق أهدافه في التحول الديمقراطي والسلام والإنتعاش الإقتصادي”.
 وذكر البيان بأن السيد “بيرتس” سيبقى في الحجر الصحي لمدة سبعة أيام للتأكد من عدم اصابته بفيروس كورونا كإجراء إحترازي قبل بدء جدول اجتماعات مع السلطات الوطنية والشركاء والزملاء.
 ونبه البيان الى ان المُمثل الخاص للأمين العام يتطلع إلى العمل مع أسرة الأمم المتحدة وشركائها على نطاق واسع في دعم الإنتقال السلمي إلى الديمقراطية في السودان وفقاً لقرار مجلس الأمن 2524.
 يجئ السيد “بيرتس” إلى منصبه ولديه خبرة أكثر من  25 عاماً في الأوساط الأكاديمية والبحث العلمي والعلاقات الدولية والدبلوماسية بما في ذلك الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الخبرة العميقة في حل النزاعات والجغرافية السياسية الإقليمية.
وشغل “بيرتس” قبل تعيينه منصب الرئيس التنفيذي ومدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية (SWP) وعمل قبلها في منصب كبير مُستشاري المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا.
وبحسب البيان فان السيد “بيرتس” حصل على درجة الماجستير والدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة دويسبورغ في ألمانيا، وهو يجيد الألمانية والأنجليزية والعربية.