الجمعة, مارس 5, 2021
أخبار

التعايشي يكشف عن قرار وشيك بعودة نظام الأقاليم بالسودان

المتحدث باسم الوفد الحكومي، محمد حسن التعايشي
الخرطوم- دارفور24
قال عضو مجلس السيادة محمد الحسن التعايشي ان اليومين القادمين سيشهدان إصدار قرار بشأن تنفيذ بند العودة لنظام الحكم الفيدرالي الاقليمي الذي نصت عليه اتفاقية جوبا لسلام السودان، بجانب الترتيب لعقد مؤتمر نظام الحكم والتي ستضطلع فيه وزارة الحكم الاتحادي بدور محوري.
وإلتقى عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي اليوم بوزيرة الحكم الاتحادي بثينة ابراهيم دينار بمكتبها بالوزارة وناقش معها متابعة تنفيذ اتفاق سلام جوبا.
 
وأوضح  التعايشي- في تصريحات صحفية- أن اللقاء تطرق لقضية عودة السودان لنظام الحكم الفيدرالي الإقليمي والذي أقرته الإتفاقية التي حددت بداية العمل به خلال “60” يوماََ من توقيع الإتفاق، وذكر أن وزارة الحكم الاتحادي تمثل حجر الزاوية في تنفيذ الإتفاقية، خاصة فيما يلي نظام الحكم الفيدرالي الإقليمي الذي نصت عليه إتفاقية السلام.
وقالت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة ابراهيم دينار ان وزارتها يقع عليها عبء كبير في كيفية وضع الأطر القانونية لنظام الحكم الفيدرالي الإقليمي، ووضعها في منضدة وزارة العدل لإحكام صياغتها وتقنينها، فضلاً عن دورها في تصميم الهياكل والنظم التي ستستوعب التحول الإداري للحكم في السودان.

اترك تعليقاً