أخبار

5 رحلات روسية عسكرية تصل قاعدة سودانية بالبحر الأحمر

الخرطوم: خاص دارفور24

كشف مصدر عسكري مطلع  عن وصول (5) رحلات روسية عسكرية من قاعدة طرطوس السورية إلى القاعدة البحرية السودانية في البحر الأحمر ‘  “فلامنجو ” خلال الأيام الماضية.

وقال المصدر “لدارفور24” إن جسرا جويا من طرطوس إلى بورتسودان  مكونا  من 20 طائرة سيكتمل في الأيام القادمة ضمن الرحلات الخمسة التي اكتملت.

ونصبت قوة روسية “رادار” على  قاعدة فلامنجو بارتفاع 50 مترا، يُرجح أنه في مكان “الرادار” الرئيسي للقاعدة البحرية السودانية فيما شوهدت قطع روسية داخل القاعدة من بينها سفينة استطلاع،

وقال ضابط في الجيش السوداني فضل حجب اسمه “لدارفور24” إن القاعدة الروسية تتكون من نحو “60” عسكريا تحيطها حراسة مشددة وسط تكتم شديد وغياب للمعلومات بالنسبة لضباط البحرية السودانية.

وفي نوفمبر الماضي وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إقامة منشأة بحرية روسية في السودان، لكن رئيس هيئة أركان الجيش السوداني ؛ محمد عثمان الحسين نفى في ذلك الوقت وجود اتفاق كامل مؤكدا على امتداد التعاون العسكري.

ولم يعلق الجيش أو الحكومة الانتقالية على الوجود الروسي في البحر الأحمر، لكن اجتماعا لمجلس الأمن والدفاع نفى قبل أيام معلومات متداولة حول الأمر قائلاً إنها غير دقيقة.

اترك تعليقاً