الجنينة- دارفور24

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجلس إدارة جامعة الجنينة- الأحد- بعقد إجتماع طاريء لدارسة وضع الجامعة واصدار القرارات بشأن استمرارها في الجنينة ام تحويلها لمدينة أخرى بسبب سوء الاوضاع الأمنية بالمدينة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- في بيان- ان الوزارة تتأسف للاحداث التي شهدتها مدينة الجنينة، والهجوم الذي تعرضت له الجامعة وعرّض حياة طلابها وعامليها للخطر، وأكدت الوزارة- الوقت ذاته- حرصها على دعم ادارة الجامعة للمحافظة علي ارواح وممتلكات الطلاب.

 

وكشفت الوزارة عن استلامها مذكرة من طلاب جامعة الجنينة يطالبون فيها بتحويل الجامعة الى مدينة أخرى بسبب عدم إستقرار الأوضاع الأمنية بمدينة الجنينة، في وقت تسلمت الوزارة مذكرة أخرى من فئة أخرى من الطلاب تدعم بقاء الجامعة بالولاية.

واوضح البيان- الذي اطلعت عليه دارفور24- أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجهت مجلس ادارة جامعة الجنينة بعقد اجتماع طاريء لدراسة الوضع، وإصدار القرار المناسب الذي يحفظ استقرار الجامعة، مع إتخاذ جميع الإجراءات التي تحقق أمن وسلامة الطلاب بما في ذلك خيار استمرار الدراسة بصورة مؤقتة في ولاية اخرى، مع أهمية اصطحاب وجهات نظر المجتمع المحلي.

ونوه البيان الي ان أمر تحويل الجامعة الى خارج مدينة الجنينة- حتى لو توافق عليه الجميع- يظل أمراً قومياً تقوم به الحكومة بأكملها، وليس مسؤولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لوحدها.