نيالا- دارفور24

لقي أكثر من 10 من عناصر شرطة مكافحة المخدرات بينهم ضباط مصرعهم، وجرح نحو 12 آخرين بمنطقة سنقو بمحلية الردوم جراء اشتباكات بين قوات شرطة مكافحة المخدرات وعصابات تجارة المخدرات بمنطقة سنقو بمحلية الردوم 360 كيلو جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وعلمت دارفور24 أن احد القتلى من قوات مكافحة المخدرات الملازم اول “هنو ابكر الزبير” وعدد من الجنود اثناء تعرضهم لكمين مسلح نهار اليوم.
وقال مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الرسول ان المعلومات الاولية لديهم تؤكد استشهاد رجال الشرطة في كمين نصبه عصابات الاتجار بالمخدرات بمنطقة “قوز الشلال” مستقلين وجود متحرك سنقو في مهمة بمحلية برام ومنطقة “اغبش”
وذكر ان قوات الشرطة تمكنت من ضبط كميات من البنقو بمنطقة “حفرة النحاس” مما دفع تجار المخدرات الى تحريك عصاباتها لمواجهة قوات الشرطة التي قامت بأداء واجبها وفقا للقانون.
واوضح العميد شرطة عبود موسى أنه بسبب سوء شبكات الاتصالات بمحلية الردوم لم تتمكن قيادة الشرطة بالولاية من الحصول على المعلومات الدقيقة بشأن الاحداث
ودرجت قوات مكافحة المخدرات على تنظيم حملات قومية دورية لابادة مزارع المخدرات “البنقو” التي اشتهرت بها محلية الردوم الحدودية مع جنوب السودان، وتجد القوات في مناطق زراعة المخدرات مقاومة شرسة من اصحاب المزارع.
وقال المدير التنفيذي لمحلية الردوم احمد ابكر كانوري ان الجرحى في الاحداث تم اسعافهم الى منطقة “سنقو” وهناك خرج مواطنون غاضبون واعتدوا على سكنات شرطة مكافحة المخدرات وشرطة المنطقة، وتم حرق أجزاء منها.