الفاشر- دارفور24
حملت حكومة ولاية شمال دارفور- الجمعة- حركة تجمع تحرير السودان التي يقودها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر مسئولية تردي الوضع الصحي بمستشفى الفاشر التخصصي للنساء والتوليد جراء الاضراب الذي دخل فيه أطباء المستشفى منذ الثامن من فبراير الماضي بسبب اعتداء أحد عناصر الحركة على الأطباء في المستشفى.
وقالت حكومة الولاية في بيان- اطلعت عليه دارفور24- ان احد عناصر الحركة يدعى “احمد سيف الدين إسماعيل” كان يرتدي زياً عسكرياً ارتكب سلوكاً مشيناً باشهاره السلاح والاعتداء بالضرب على بعض الاطباء بمستشفى الفاشر التخصصي للنساء والتوليد، وأضاف البيان: على اثر ذلك دخل الأطباء بالمستشفى في اضراب عن العمل الى حين تحقيق مطالبهم.
وكان الاطباء طالبوا في بيانهم بالقبض على المعتدي، وفتح بلاغ جنائي ضده، وتوفير عدد كافي من القوات لحماية المستشفيات، بالإضافة الى تفعيل قانون حماية الكوادر الطبية والصحية والعمل به.
وقالت حكومة الولاية انها اتخذت تدابير لمنع تكرار الحادثة، وقد تبينت من ان الجاني يدعى “احمد سيف الدين إسماعيل” ويتبع لتجمع قوى تحرير السودان.
وأوضح البيان أن والي الولاية وجه قيادة “التجمع” بتسليم المتهم المعتدي فوراً الى الشرطة، الامر الذي لم يتم بعد مما أدى ذلك إلى استمرار الاضراب، وأضاف: عليه تحمل السلطات الرفاق في حركة تجمع تحرير السودان نتيجه هذا الوضع الصحي المتردي وما يترتب عليه، كما تدعوهم إلى لعب دور اكبر في تسليم الجاني تحقيقاً للعدالة.