الفاشر- دارفور24
أجلت محكمة الطفل بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور اليوم الأحد جلسة محاكمة المتهم باغتصاب اطفال خلوة تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة “امبرو” الى العاشرة من صباح غدٍ الاثنين وذلك بسبب اصابة قاضي المحكمة بوعكة صحية.
وألقت السلطات بمحلية امبرو 290 كيلو متر شمال غرب مدينة الفاشر عاصمة الولاية القبض على شيخ خلوة لتحفيظ القرآن الكريم بتهم اغتصاب 10 اطفال والاعتداء على اعضائهم التناسلية.
وبحسب سكان امبرو فان الخلوة بها 47 طالباً، وعدد من شيوخ تحفيظ القرآن، ويروي احد اقرباء ضحايا الاغتصاب ان الجريمة ظهرت للسطح عقب شكوى بعض التلاميذ لأسرهم من ممارسات الشيخ المتهم “ي، ع، ا”  ما دفع عدد من أمهات الأطفال لمقابلة مؤسس الخلوة، وأبلغنه بشكاوى اطفالهن، الا ان مؤسس الخلوة رفض الشكوى.
في غضون ذلك ذهبت بعض الأسر في نوفمبر الماضي باتجاه تدوين بلاغ لدى السلطات المحلية، وتم القبض على المتهم ووضعه السجن، كما تم نقل الأطفال الى مستشفى “امبرو” لاجراء الفحوصات اللازمة، قبل أن يتم تحويلهم إلى الفاشر لمزيدٍ من الاجراءات القانونية.
وفي فبراير الماضي بدأت نيابة الطفل بمدينة الفاشر الاجراءات الخاصة بالقضية واعادت الفحوصات بمستشفى الفاشر التعليمي للاطفال.
وأفاد ذوي الضحايا- دارفور24- ان عدد من الاطفال تلقى الأدوية والعلاجات، وذكروا ان اثنين من الاطفال حالتهم خطرة، تتطلب اجراء عمليات جراحية.
وطالبت أسر الضحايا السلطات العدلية وحكومة الولاية بتحقيق العدالة وتنفيذ الحكم الرادع على المتهم.