نيالا- دارفور24
قال مفوض العون الانساني بولاية جنوب دارفور كرم الدين أدم كرم الدين أن الفارين من القتال القبلي الذي شهدته مناطق جنوب الولاية عادوا إلى مناطقهم بعد توقف القتال وإستقرار المنطقة.
وأشار كرم الدين لدارفور24 الى تسييرهم قافلة غذائية قوامها 15 طن من الأرز والزيت والدقيق والبلح ليتم توزيعها الى العائدين، مؤكداً تأمينهم من قبل القوات المشتركة لحماية المدنيين التي شكلت بقرار سيادي.
 وقال إن جملة الأسر التي نزحت من مناطق “الطِويل والدِكة” الى مدينة قريضة بحثاً عن الأمان عقب إندلاع الأحداث بلغت 352 أسرة نافياً وجود أي نزوح لمدينة نيالا.
وقال أحد أبناء المنطقة إبراهيم مليك أن إستهداف موارد المياه بالمناطق التى شملها الصراع الآخير مؤامرة مكشوفة وواضحة من أجل تهجير مواطني المنطقة وأشار مليك لدارفور24 إلى تأكيد أهالي “الدكة، الدقمة، الطويل” بالبقاء في المنطقة وعدم النزوح إلى أي مكان آخر، نافياً علمه بوجود نزوح إلى داخل مدينة نيالا.
وحمل مليك والي جنوب دارفور التأخير في إصلاح موارد المياه ومناشدة المنظمات للوصول إلى المنطقة.
وإندلع قتال مسلح بين الفلاتة والرزيقات عقب مقتل ملازم يتبع لقوات الدعم السريع بطريق “سنقو- الضعين” من قبل متفلتين أدى لحشد قبلي وصراع بالمنطقة.
وخلف النزاع القبلي بين الفلاتة والرزيقات منذ اندلاعه صباح الثلاثاء الماضي أكثر من 200 قتيل وجريح من الطرفين بحسب مصادر أمنية وأهلية تحدثت لدارفور24.