الخرطوم- دارفور24
قالت هيئة الدفاع عن المتهمين في بلاغ مقتل عميد الشرطة؛ بريمة إنها تقدمت بطلب رسمي للنيابة العامة للقبض والتحري مع عناصر من شرطة الاحتياط المركزي ظهروا في مقطع فيديو يوم الحادثة 13 يناير، وأشار الطلب الذي اطلع عليه ”دارفور24“ إلى وجود شبهة مكتملة الأركان.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطعاً مصوراً لعناصر من شرطة الاحتياط نددوا فيه بمقتل العميد وظهر أحد العناصر حاملاً سلاح أبيض ملطخ بالدم.
وطلبت الهيئة أيضاً القبض والتحري مع سائق العميد وطاقم حراسته والقوة التي شاركت في فض التظاهرات في موقع الحادث.

وقال المحامي ناصر إدريس؛ عضو هيئة الدفاع عن المتهمين (محمد آدم توباك، أحمد الفاتح الننة ومحمد الفاتح عصام)، إن البلاغ تم تحويل التحري فيه من الشرطة للنيابة بناء على طلب هيئة الدفاع لكنه قال إن الشرطة تمارس تدخلاً ملحوظاً في سير التحقيق.

وقال ناصر في تصريح ”لدارفور24“ إن عميد بالشرطة باشر التحقيق في البلاغ وحضر إلى سجن كوبر وهدد المتهمين الذين كانوا ينفذون إضراباً عن الطعام، وتابع ناصر أن موكليه أبلغوه أن العميد هددهم بإرجاعهم للتحقيقات الجنائية إذا واصلوا إضرابهم عن الطعام.

وفي وقت سابق تقدمت هيئة الدفاع برئاسة المحامية إيمان حسن بعدة طلبات للنيابة من بينها منح الهيئة أورنيك ”8“ لاخضاع المتهمين للكشف الطبي والعلاج، لكن وفقاً لناصر رفضت النيابة الطلب.