نيالا- دارفور24

ضبطت قوة مشتركة من الشرطة والجيش بجنوب دارفور-السبت- كميات من المخدرات بمطار نيالا الدولي بحوزة عناصر من قوات افرووسطية قادمة من عاصمة أفريقيا الوسطى”بانقي” للانضمام للقوات المشتركة في منطقة ام دافوق الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى.

 

وقال المكتب الصحفي للشرطة بجنوب دارفور ان قوة مشتركة من الشرطة والجيش أجرت تفتيشاً بمطار نيالا للقوات الافرو وسطية القادمة من العاصمة “بانقي” والمتجهة لمحلية ام دافوق، أسفر عن ضبط “ثلاثة” كيلو حشيش فلت مخبأة داخل جوال بن، بالاضافة الى 200 حبة ترامدول الصنف الجديد، و80 حبه ديزبام و30 قطعة حشيش مغلفة بمناديل ورق.

 

وهبطت القوات الافرو وسطية بمطار نيالا في طريقها الى مدينة ام دافوق الحدودية مع افريقيا الوسطى لاستبدال قوات أخرى كانت تعمل في المنطقة، وذكر المكتب الصحفي أن القوة المغادرة جرى تفتيشها كذلك ولم يسفر عن ضبط شئ.

 

وقالت شرطة جنوب دارفور ان عملبات التفتيش جاءت تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من وزير الداخلية مدير عام قوات الشرطة السودانية الخاصة بتكثيف تفتيش الأشخاص والأمتعة بالمطارات.

 

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة فان مدير شرطة جنوب دارفور اللواء شرطة حقوقي محمد احمد عبدالله الزين شدد على ضرورة انفاذ حكم القانون والاستمرار في حملات مكافحة المخدرات، وتقديم المتاجرين فيها ومروجيها للعدالة.

 

وأكد ان شرطة مكافحة المخدرات تشهد هذه الايام نشاطاً كبيراً، أسفر عن ضبط كميات من المخدرات.