الخرطوم- دارفور24
قالت القوات المسلحة السودانية- الاربعاء- إن قوات من الحركة الشعبية شمال قصفت أحياء في مدينة لقاوة عصر أمس الثلاثاء بقذائف الهاون.

وذكر الناطق باسم القوات المسلحة العقيد نبيل عبد الله أن الحركة قصفت المدينة بعدد 13 قذيفة هاون من أحد قواعدها في جبل طرين شمال لقاوة.

واندلع يومي الجمعة والسبت الماضيين قتال بين قبيلتي المسيرية والنوبة بمحلية لقاوة خلف 17 قتيل و18 جريح، وتجدد القتال بين الجانبين أمس الثلاثاء، بهجوم على المنطقة بالاسلحة الثقيلة.

وأوضح البيان ان القصف إستهدف سوق المدينة وأحياء الغزاية والمساليت، وذكر ان الهجوم نتج عنه إصابة عنصرين من قوات الدعم السريع، وأضاف: عقب ذلك هاجمت قوة تتبع للحركة الشعبية قوامها سرية مشاه على قواتنا التي تمكنت من دحرها وإجبارها على الإنسحاب.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة ان ما جرى يعتبر خرقاً واضحاً لإتفاق وقف إطلاق النار والأعمال العدائية مع حكومة السودان والذي يتم تجديده والإلتزام به منذ 16 أكتوبر 2019م

وحذرت القوات المسلحة قيادة الحركة الشعبية شمال من عواقب أي خرق لوقف إطلاق النار، ومحاولة إستغلال النزاعات المحدودة التي قد تنشأ بين المواطنين لتحقيق أجندة لا تخدم التعايش السلمي التاريخي بينهم، ودعوات الحكومة السودانية المستمرة للحركة بالإنخراط في العملية السلمية.

وأكد البيان ان القوات المسلحة ستستمر في الإضطلاع بواجباتها في حماية جميع المواطنين، وستتصدى لأي محاولة من قبل الحركة الشعبية شمال لخلط الأوراق و التدخل لصالح أي من المكونات الإجتماعية بالمنطقة، بما يحفظ الأمن و التعايش السلمي بين جميع المكونات الإجتماعية دون تمييز.