كادوقلي- دارفور24
اطلقت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز- الخميس 27 أكتوبر- سراح موظفتي التحصين الصحي اللتين احتجزتهما في مارس الماضي ضمن فريق منفذ لحملة تطعيم ضد مرض الحصبة بمنطقة “سرف المر” بالقرب من مدينة ابوكرشولا.

 

واحتجزت الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو فريقاً من موظفي التحصين التابع لوزارة الصحة بجنوب كردفان عند عبورهم الى منطقة سرف المر التي تسيطر عليها الحركة.

 

وقالت بتول إبراهيم بعد إطلاق سراحهما لدرافور24 إن طائرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمى نقلتها مع شقيقتها “منار” من منطقة “طاسي” 90 كيلو متر غربي مدينة العباسية إلى مطار مدينة الابيض عاصمة شمال كردفان، بينما لا زال بقية الفريق “7” موظفين لا زالوا بالمنطقة قيد الاحتجاز.

 

وذكرت ان فريق التطعيم الذي احتجزته الحركة في مارس الماضي قضى فترة الاحتجاز في منطقة “طاسي” التي نقلوا اليها بعد إحتجازهم، وتوقعت بتول اطلاق سراح بقية اعضاء الفريق خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وقالت بعثة الامم المتحدة “يونتامس” في تصريح صحفي اطلعت عليه دارفو24″ انها نفذت اليوم الخميس عملية إجلاء موظفتي وزارة الصحة المحتجزتين في مناطق سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال منذ مارس 2022.

 

وشكر الممثل الخاص للامين العام “فولكر بيرتس” قائد الحركة الشعبية، عبدالعزيز الحلو، لموافقته على اطلاق سراح الموظفتين، وشكر الحكومة السودانية على التعاون مع الامم المتحدة لتسهيل نجاح العملية.