الخرطوم- دارفور24
حولت شرطة المباحث المركزية المقدم معاش علي رزق الله الشهير بالسافنا الى مكتب التحقيقات الجنائية ببحري للتحقيق معه حول اتهامه بالاشتراك في جريمة مقتل صائغ ذهب بالولاية الشمالية.

 

وألقت شرطة المباحث القبض على “السافنا” قبل ثلاثة أيام بالخرطوم على خلفية اتهامه بقيادة عصابة مسلحة تمارس القتل والنهب بالولاية الشمالية.

 

وقالت زهور هرون حسبو وهي زوجة السافنا لدارفور24 انها فشلت في مقابلة زوجها لرفض الشرطة مقابلته، وأضافت: حسب المعلومات التي أتحصل عليها من جنود الشرطة ان السافنا متهم بالاشتراك في جريمة قتل صائغ بالشمالية.

 

وأقرت زهور بوجود مجموعة عسكرية محدودة تتبع لزوجها بالولاية الشمالية، ولكنها تعمل في حراسة بئر للذهب في مناجم التنقيب الأهلي- على حد قولها-

 

واستوعبت القوات المسلحة “السافنا” في رتبة مقدم بعد توقيع الفصيل المسلح الذي يقوده على اتفاق سلام مع حكومة المخلوع عمر البشير، لكنه اختلف مع الحكومة أثناء تنفيذها قرار جمع السلاح وعربات الدفع الرباعي، وأعلن تمرده على الحكومة، قبل أن يدخل في معارك مع قوات الدعم السريع بشمال دارفور انتهت بأسره حيث قضى في السجن أربع سنوات، وأطلق سراحه في ديسمبر 2021م