الفاشر:دارفور24

كشف قيادي بمعسكر زمزم  للنازحين في شمال دارفور،عن اغتصاب فتاتين من المعسكر على يد رجال مسلحين، الأربعاء.فيما أصيبت أخرى بالرصاص وتم جلد ثلاثة أخريات بالسياط.

وقال أحمد نور القيادي الأهلي بالمخيم في تصريح لدارفور24 “إن مسلحين على ظهور الجمال قاموا بالاعتداء على (6) فتيات من مخيم زمزم خرجن  لجلب “الحطب و القش” ، وذلك في حادثين منفصلين جنوب  نقطة تفتيش “أم هشاب” قبل أن يغتصبوا إثنين منهن وإصابة أخرى برصاصتين بعد أن قاومت المسلحين، و اضاف قائلاً “ كما تعرضت ثلاثة اخريات الى الجلد بالسياط”، وتابع تم نقل الفتاة المصابة بالرصاص  إلى المستشفى التخصصي بالفاشر لتلقي العلاج .

ولفت نور إلى فتح بلاغيين بالرقم 24/88  بمركز شرطة زمزم، بعد استخراج اورنيك ٨، قبل أن يتم نقل الفتاتين المغتصبتين  إلى مركز صحي يتبع الى منظمة أطباء بلا حدود في المخيم.  . 

فيما كشف مصدر أمني بمركز شرطة زمزم عن تتبع قوة مشتركة أثر الجناة المسلحين حتى دامرة قلاب الواقعة في محيط منطقة كولقي، ولفت إلى أن العمدة رمضان ازيرق عمدة قلاب أكد للقوة المشتركة والفزع تسليم الجناة اليوم الخميس. 

هذا ورصد مراسل دارفور 24  تجمع عدد من ذوي الضحايا وبعض قيادات النازحين في مركز شرطة زمزم في انتظار تسليم الجناة.

ويذكر أن محيط منطقة كولقي شهدت هدوء نسبي في الأيام الفائتة  بعد أن تم توقيع صلح بين القبائل العربية  و قبيلة الزغاوة برعاية لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع بالفاشر مؤخرا.