نيالا- دارفور24
تشهد ام مشيطير بمحلية عد الفرسان 86 كيلو متر غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور توترات أمنية على خلفية مقتل 3 أشخاص من قبيلة السلامات على أيدي مسلح من قبيلة بني هلبة مساء أمس الأحد.

 

وقال المدير التنفيذي لمحلية عد الفرسان محمد ادم اسحق لدارفور24 ان الحادثة تعود الى نزاع بين شخصين أحدهما من قبيلة بني هلبة والثاني من السلامات بسبب ماعز أدى الى أطلاق أحدهما النار على الآخر، فأرداه قتيلاً ومعه اثنين من اسرته.

 

وذكر ان حكومة المحلية والادارة الأهلية تدخلت واحتوت المشكلة وفقاً للأعراف الأهلية، بالزام أسرة الجاني من قبيلة بني هلبة بالرحيل عن المنطقة.

 

وكشف اسحق عن معلومات وردت إليهم بتدافع أعداد كبيرة من ابناء السلامات- اليوم الإثنين- من ولايتي غرب ووسط دارفور وبعض مناطق جنوب دارفور الى منطقة الحادث.

 

وأضاف: حسب معلومات لجنة أمن المحلية فإن ابناء السلامات تحركوا على متن نحو 200 دراجة نارية “موتر” و4 سيارة دفع رباعي مدججة بالاسلحة.

 

وقال هذا أمر غير مقبول للجنة أمن المحلية، ويعد مهددٌ للأمن والسلم بجنوب دارفور، وأشار الى أنه تقدم بمذكرة لوالي الولاية طلب فيها التدخل العاجل لحسم هذه المظاهر المهددة للسلام بالولاية.