نيالا- دارفور24

اقتحم مسلحون بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مساء الاربعاء مخازن الادوية التابعة لوزارة الصحة بالولاية دون ان يتمكنوا من نهبها.

 

وقال مدير مكتب الاعالام والعلاقات العامة بالوزارة حسن حامد ان 12 مسلحاً اقتحموا مساء أمس الاربعاء مخازن الأدوية بحي سكة حديد بمدينة نيالا بعد أن كسروا الاقفال الخارجية، وحاولوا نهب المقتنيات الموجودة في محيط المخازن، الا أن مواطني الحي أبلغوا قوات الدعم السريع المسئولة من حماية محطة الكهرباء التي تقع بالقرب من موقع المخازن، والتي بدورها داهمت المسلحين ودخلت معهم في اشتباكات.

 

وذكر حسن حامد انه بعد فرار المسلحين بعد اشتباكهم مع قوات الدعم السريع، اقتحم مئات المواطنين المخازن صباح اليوم الا القوات تصدت لهم، لكنهم تمكنوا من نهب القليل من مقتنيات المخازن.

 

وتعرضت المؤسسات الحكومية والخاصة والأسواق التجارية بمدينة نيالا من بينها المخزن الرئيسي للامدادات الطبية لولايات دارفور الخمس لعمليات تدمير ونهب واسعة من قبل مسلحين ومواطني الأحياء بمجرد وقوع اشتباكات في المناطق القريبة منها.

 

 

ووقف المسئولون بوزارة الصحة بالولاية على المخازن والمقتنيات القليلة التي تم نهبها، وتقدمتوا بالشكر لقوات الدعم السريع للمجهود الذي بذلوه لانقاذ الأدوية التي تبقت للولاية بعد ان نهبت مخازن الامدادات الطبية في الايام الأولى للحرب بين الجيش والدعم السريع.