نيالا- دارفور24
قال مصدر شرطي رفيع لدارفور24 إن إشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجيش والدعم السريع شهدتها مدينة كأس 86 كيلومتر غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مساء أمس السبت أوقعت قتيلاً وأكثر من 8 جريح من المدنيين.

 

 

وكشف المصدر الشرطي- الذي فضل حجب اسمه- عن هجوم شنته قوات الدعم السريع من الإتجاه الشرقي والجنوبي لمدينة كاس ما أدى إلى نزوح المواطنين نحو حي “كأس كبير” غربي المدينة.

 

فيما قال العمدة محمد موسي محمد لدارفور24 ان العشرات المسلحين يستغلون الدرجات النارية اقتحموا السوق بغية نهب المحال التجارية لكن تم التصدي لهم من قبل المواطنين نافياً علمه بوقوع خسائر وسط المدنيين.

 

وظلت قوات الدعم السريع تحاول السيطرة على حامية كاس منذ نحو أسبوعين عندما إشتبكت مع متحرك من الجيش أثناء قدومه من منطقة “تورنتورا” بجبل مرة إلى حاميته بمدينة كأس.

 

وبحسب مصدر الشرطي فإن معارك عنيفة دارت الطرفين في مناطق “فوري، نبقايا، وكالوكتنج” خلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بين الطرفين، حيث تجاوز عدد القتلى أكثر من ثلاثين عسكرياً وعدد من المصابين والأسري.

 

واكملت قوات الدعم السريع خلال الاسابيع الماضية سيطرتها على عدد من حاميات الجيش بجنوب دارفور شملت حاميات ام دافوق رهيد البردي ومرشينج وسنقو ومن ثم حامية كاس