الخرطوم- دارفور24
وصفت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح مسار دارفور خطاب مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق ياسر العطا بأنه دعوة للحركات للانخراط في الحرب بنهج استفزازي يشكك في وطنية قادة الحركات ويبخس مواقفهم الوطنية.

 

 

وقال بيان باسم الناطق الرسمي باسم القوة المشتركة ان العطا وصف الحركات بانتقاص الرجولة والشهامة، لكن الحركات لن تحارب بارادة أحد ودون هدف.

 

 

وأضاف البيان الذي اطلعت عليه دارفور24 “ان حيادنا هذا جعل من الممكن وصول الدواء والغذاء والمساعدات الانسانية والقوافل التجارية الى كل من دارفور وكردفان تحت تأمين وحماية القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلحة.

 

 

وكان مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق ياسر العطا استنكر في خطاب مصور موقف الحياد الذي اتخذته حركات الكفاح المسلح من الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، قال العطا ان الحياد موقف غير وطني وبدلاً منه الأفضل الرجوع الى حيث المجئ في اشارة الى أن قادة الحركات اجانب.

 

واتهم البيان القوة المشتركة الجنرال العطا والقوات المسلحة بالعجز عن حماية المواطنين في مدينة الجنينة عند استباحتها بواسطة المليشيات المسلحة حتى تم تشريد سكانها.

 

وكشف البيان عن عرقلة طرفي الحرب في السودان تنفيذ اتفاقية سلام جوبا خاصة بند الترتيبات الأمنية، لدرجة أن عناصر الكفاح المسلح الذين تم تخريجهم في دفعة حماية المدنيين ما زالوا عالقين ولم يتم توزيعهم حتى الان بذريعة انعدام الموارد، في قت كان معسكرات التجنيد من الطرفين مستمرة لتجنبد الآلاف.