نيالا- دارفور24

شهدت مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مساء أمس اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الجيش والدعم السريع استخدمت فيها جميع انواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة في وسط المدينة، مما ادخل الرعب في المواطنين.

 

 

وذكر مصدر لدارفور24 فضل حجب إسمه ان قوات الدعم السريع هجمت على قيادة الجيش من ثلاثة محاور شرقاً من تقاطع يشفين، وشمالاً من شارع الكنقو وحي خرطوم بالليل والنهضة.

 

وأوضح المصدر ان قوات الدعم السريع هدفت من الهجوم تشتيت انتباه الجيش لسحب جثث أربعة من قناصتها تم قتلهم بواسطة الجيش بشارع الكنقو بالقرب من عمارة استديو الوليد.

 

وبحسب متابعات مراسل دارفور24 فإن الهجوم اسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين، من بينهم صاحب متجر بحي الدروة لقي حتفه، وجرح ثلاثة أشخاص من حي السلام، ولم نتمكن من حصر بقية الضحايا لصعوبة الوصول للمستشفيات.

 

في الاثناء اطلق ناشطون مبادرة لوقف الحرب بمدينة نيالا، تحت عنوان مبادرة ابناء نيالا من اجل نيالا، وانحرط المشاركون في المبادرة في اجتماعات اسفيرية تم خلالها تكوين لجان لخدمة اجندة المبادرة التي تهدف لوقف نزيف الدم بمدينة نيالا، وذلك من خلال التواصل مع طرفي القتال، والسعي لتأمين الأحياء واستقطاب المساعدات الإنسانية لسكان المدينة الذين يعيشون اوضاعاً مأساوية منذ اندلاع الحرب.