الفاشر-دارفور24

شهدت مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور حركة نزوح كبيرة للمواطنين من الأحياء الشمالية والشرقية إلى أحياء جنوب المدينة ومراكز الإيواء ومخيم زمزم للنازحين 17 كلم جنوب غرب الفاشر بعد الإشتباكات الأخيرة بالمدينة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الخميس الماضي خلفت 5 قتلي و21 جريحاً.

وقال عضو لجان مقاومة الفاشر محمد عبدالله بناني لـدارفور 24 عن نزوح عدد من الأسر من سكان أحياء الثورة شمال وديم سلك وحي الجبل ومخيم أبوشوك للنازحين وحي ابوشوك والدرجة الأولي وابوجا إلى مراكز الإيواء بتمباسي والرديف والمدرسة الجنوبية ومدارس أخري وسفر بعض الأسر إلى المحليات المجاورة ومناطق أبو زريقة وشجيرة وشنقل طوباي وقولو.

وبرر بناني حالة النزوح خوفاً من إستمرار المواجهات وإستخدام الطيران الحربي فيها وكشف عن وجود أزمة كبيرة في السكن والمياه والغذاء ونقص الأدوية بمراكز الإيواء متوقعاً ظهور بعض الأمراض في حالة عدم التدخل السريع.

وقال المواطن حامد يوسف حامد الذي يسكن بحي “أبشوك” شمال غرب مدينة الفاشر لـدارفور 24 عن نزوح عدد من جيرانه إلى جنوب المدينة ونقل ممتلكاتهم وأضاف:” شهدنا أكثر من إشتباك في الأحياء الشمالية وفي كل مرة ينزح الناس ولكن هذه المرة نسبة النزوح كبيرة واتوقع عدم عودتهم خوفاً من الطيران.

وشاهد مراسل دارفور 24 عشرات الأسر على متن عربات الكارو  رفقة أطفالهم وبعض الأمتعة والشنط والأدوات المنزلية يتجهون غرباً نحو مخيم زمزم للنازحين.