خاص – دارفور24

علمت “دارفور24” أن وفدًا كبيرًا من الادارات الأهلية بولايات دارفور الخمس، اجتمع مع زعيم قبيلة المحاميد، موسى هلال، بهدف توحيد المواقف ولم الشمل مع قوات الدعم السريع.

ويأتي هذا الاجتماع امتدادًا إلى اللقاء الذي جرى الأسبوع الماضي بين قادة من قوات الدعم السريع، وموسى هلال، في إحدى القرى المجاورة لمنطقة مستريحة بولاية شمال دارفور.

وقالت المصادر إن وفد الادارة الأهلية المشارك في الاجتماع ضم نحو 50 من رموز وقيادات القبائل بولايات دارفور وصلوا إلى منطقة مستريحة بولاية شمال دارفور.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الادارة الأهلية انخرطوا في اجتماعات مكثفة مع موسى هلال، بحضور قائد قطاع شمال دارفور بقوات الدعم السريع، اللواء جدو ابنشوك، وقائد وسط دارفور، واللواء على يعقوب.

وذكرت المصادر أن الادارة الأهلية تعمل على توحيد المواقف ولم الشمل بين زعيم قبيلة المحاميد وقوات الدعم السريع.

وأضافت أن وفد موسى هلال، الذي يضم قيادات بارزة من تنسيقية المحاميد، يطالب بإعادة الأموال والسيارات التي استولت عليها قوات الدعم السريع عند مهاجمتهم قرية مستريحة في ديسمبر 2017م.

وفي ديسمبر 2017م اقتحمت قوات الدعم السريع عقب مواجهات دامية منطقة مستريحة مقر اقامة موسى هلال وألقت القبض عليه ورحلته الى العاصمة الخرطوم حيث ظل حبيس السجن الى ان أطلق سراحه في مارس من العام 2022م