الفاشر – دارفور 24

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية، فجر اليوم الأربعاء، على مدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

وقال المواطن أحمد التجاني لـ”دارفور24″ إن الطيران أسقط ثلاث قذائف متفجرة  على “وادي مليط” وهو مواقع نزلت فيه قوات تتبع للدعم السريع وأخلته قبل ساعات من وقوع الغارة الجوية.

وأوضح أن قوة تابعة للدعم السريع قوامها أكثر من 50 سيارة رباعية الدفع بكامل عتادها الحربي وأكثر من 350 مقاتل، كانوا قد نزلوا بالوادي قادمين من مناطق “الواحة والقبة وكبكابية وكتم”، قبل تغادر المومع إلى جهة غير معلومة.

وشهد سوق مدينة مليط يوم أمس الثلاثاء عمليات حالة من التوتر والهلع أغلق على إثرها خوفًا من مهاجمة قوات الدعم السريع للسوق، قبل يعاود الافتتاح بعد مناشدة المدير التنفيذي ورئيس لجنة الطوارئ بالمحلية.

وقال العمدة محي الدين آدم حسين، رئيس اللجنة العليا للطورائ بالمحلية في تصريح صحفي إن القوة التي تتبع للدعم السريع قدمت إلى المدينة بغرض التبضع قبل مغادرتها، مناشداً المواطنين بالعودة لفتح المحلات.

ووصلت إلى مليط عدد 7 شاحنات مساعدات إنسانية من جملة 17 شاحنة، قادمة من معبر الطينة الحدودي، كما تحركت نحو 27 شاحنة قادمة من الدبة إلى مليط في طريقها الى مدينة الفاشر، وفق حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.