الفاشر:دارفور24: استنجدت سلطات ولاية شمال دارفور بالحكومة الاتحادية لتوفير المواد الغذائية لاهالي الولاية  بعد موجة الغلاء  الطاحن الذي ضرب معظم محليات الولاية .

وطالبت حكومة الولاية وزارة الصناعة الاتحادية بالتدخل الفوري لمساعدتها بصورة عاجلة في توفير السلع الاستهلاكية عبر تذويدها بعدد 3 الف  طن سكر و مثلها من الدقيق، اضافة إلى  500 طن زيت طعام و100 طن لبن بدرة علاوة على  100 طن ذرة و100 طن عدس 100 طن شاي.

وكشف وزير المالية والاقتصاد بالولاية  محمد يحي حامد في افاد له اليوم الخميس امام مجلس الولاية التشريعي عن وصول عدد 7000 الف جوال ذرة من المخزون الاستراتيجي الي مدينة الفاشر .

وقال في اطار تخفيف اعباء المعيشه لموطني الولاية تقدمت الولاية بعدد من الطلبات للمركز من اجل المساهمة ومعالجة الوضع الاقتصادي الراهن موضحا ان حكومة الولاية وضعت عدة تدابير لمعالجة اثار السياسات الاقتصادية تمثلت في مراقبه اسعار السلع الاساسية وحجز اي سلعه يشتبه بانها موضع مخالفه لاحكام القانون الي جانب فتح وتحديد مراكز للبيع المخفض، وكشف  عن دعم ولائي لسلعة الدقيق القادمة من الخرطوم بمبلغ  15 جنيه للجوال الواحد مشيرا الي زيادة سعر الخبز بالمخابز زنه 80 جرام للمستهلك الي جنيه ونصف بدلا عن جنيه وذلك اعتبارا من اليوم الخميس