الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
صحة

حملة لتطعيم ضد التتانوس تستهدف 650 ألف امرأة بجنوب دارفور

نيالا: دارفور24:

تنطلق يوم الاحد المقبل بولاية جنوب دارفور حملة تطعيم الامهات ضد مرض التاتنوس وتستمر الحملة لمدة (6) ايام، وتستهدف الحملة (650) ألف إمراة من عمر (15) وحتي (49) عام وتشمل الحملة (11) محلية ذات النسب الاعلى في معدل وفيات الأمهات بجانب معسكرات النازحين بمدينة نيالا بحسب وزارة الصحة بالولاية.

وقال مدير ادارة التحصين الموسع بوزارة الصحة صديق عبدالله ابكر لـ(الصحفيين) اليوم الأربعاء ان هذه الحملة تكتسب أهميتها من واقع ان جنوب دارفور واحدة من الولايات التي كانت تسجل نسباً عالية في وفيات الامهات.

وأكد ان السبب الاساسي في معظم هذه الوفيات ناتج عن الاصابة بمرض (التاتنوس) بالاضافة الى ان كثير من الاطفال يموتون بعد ثلاثة أيام من الولادة نتيجة لاصابتهم بالتاتنوس، واوضح ان اختيار المحليات الـ (11) ومعسكرات النازحين من بين عدد المحليات الـ (21) جاء بسبب انها اكثر المناطق خطورة، ووردت منها تقارير فيها احصائيات لوفيات امهات.

مبيناً ان المستهدفات في الحملة التي تستمر لمدة (6) ايام سيتم اعطائهن الجرعة الاولي، بينما يأخذن الجرعة الثانية في ابريل المقبل والجرعة الاخيرة في مطلع العام 2019م واشار الى ان بقية محليات الولاية الـ (10) ستتم تغطيتها في ديسمبر من العام 2018م

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً