نيالا- الضعين : دارفور24
تخلى العشرات من الطلاب الممتحنين للشهادة الثانوية السودانية الجارية لهذا العام عن المواصلة في الامتحانات والتحقوا بمعسكر تجنيد تابع قوات الدعم السريع  ببلدة عدالفرسان بجنوب دارفور. وقالت مريم مختار والدة أحد الطلاب الذين غادورا غرف الامتحانات لـدارفور24 ان ابنها علي ومعه العشرات من حي دومايو غرب نيالا وآخرين من أحياء المصانع والرياض التحقوا بموقع لتجميع المجندين في منطقة كشلنقو قبل نقلهم الى عدالفرسان . وأضافت مريم كل محاولاتي  ومحاولات معارفنا لاثناء علي عن الالتحاق بالمعسكر قبل نهاية الامتحانات باءت بالفشل.

في الأثناء شهدت مدينة الضعين  عاصمة بولاية شرق دارفور مغادرة 30 طالباً من طلابها قاعات الامتحانات وفضلوا الالتحاق بمعسكر التجنيد . ووصف الناشط في قضايا المجتمع  بالضعين صديق كشيب لـدارفور24 مغادرة الطلاب الامتحانات نحو التجنيد بالأمر في وقت لم تستطع فيه أربع طالبات الجلوس للامتحان بسبب تزامن زواجهن مع أيام الامتحانات.

في غضون ذلك أكد وزير التربية و التعليم بشرق دارفور عثمان ابراهيم غياب 192 طالباً عن الامتحانات هذا العام من جملة الطلاب الذين اكملوا إجراءات اورنيك الشهادة الثانوية وعزا غياب بعضهم الي أسباب اجتماعية لم يفصح عنها