الفاشر:دارفور24

اختارت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الشاعرة الامريكية من أصول سودانية امتثال محمود الشهيرة لدي الامريكيون “بإيمي” محمود سفيرة للنوايا الحسنة.

ورحب عدد من نشطاء وسائط التواصل الاجتماعي في السودان بإختيار امتثال سفيرة للنوايا الحسنة باعتبار انها شابة وشاعرة دارفورية الاصل ملهمة تجسد من خلال قصائدها امال اللاجئين والنازحين حول العالم.

وسجلت ايمي الاسبوع الماضي زيارة خاطفة الى معسكر الزعتري للاجئين السورين في الاردن.

وقالت في تصريحات صحفية اثناء زيارتها انها قد تآثرت كثيرا بوجود الكم الكبير والهائل من اللاجئين، وأوضحت ان حوالي 660 لاجئ سوري في المخيم موزعين في الاردن وحوالي 800 في معسكر الزعتري، ثمنت جهود السلطات الاردنية في استقبال اللاجئين السوريين وتحدثت ايمي عن نشاطها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين معلنة في الوقت عن طرح مشروع شريان الحياة لدعم قضايا اللاجئين حول العالم موضحا ان المشروع يبداء بحملة لاستقطاب الدعم من اجل اللاجئين.

وولدت ايمي في مدينة الفاشر غربي السودان ثم هاجرت مع اسرتها الى الولايات المتحدة الامريكية بسبب الحرب وعمرها لم يتجاوز الرابعة قبل ان تلتحق بكلية الطب ا وعلم الاحياء في جامعة ييل احدي اكبر الجامعات في امريكا .

وفي مطلع شهر ديسمبر الماضي قطعت ايمي مسافة 1290 كيلو متر مشياً على الأقدام من دارفور إلى العاصمة الخرطوم لتحقيق مشروعها حلم السلام في السودان