نيالا ــ دارفور24

ألقت شرطة جنوب دارفور القبض على متهم بالاحتيال على (19) شخصاً وتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل تعيينهم بوزارات “التربية والتعليم، والصحة، والمالية”، قبل ان تطلق سراحه بعد أقل من (24) ساعة.

وتقدم الاشخاص الذين وقعت عليهم جريمة الاحتيال بشكوى في قسم شرطة نيالا جنوب بعد ان عجزوا عن استرداد اموالهم البالغة (66500) جنيه بسبب مراوغة المتهم وتهربه لأكثر من عام، قبل أن يصدر أمر قبض في مواجهة المتهم تحت المادة (178) احتيال.

وقال ممثل المتضررين، محمد حامد، لـ (دارفور24) إن المتهم الذي يدعى (أ، ص، خ) أخذ في مطلع العام (2017)م مبالغ مالية من (19) شخصاً بواقع (3500) جنيه لكل شخص، مقابل تعيينهم بوزارات “التربية والتعليم، الصحة، والمالية”.

واشار إلى أنهم ظلوا يتابعونه لإكمال اجراءات تعيينهم إلا انه كان يتهرب منهم، الأمر الذي دفعهم لرفع شكوى ضده، مبيناً أن الشرطة ألقت القبض عليه الخميس الماضي وسجل اعترافات بارتكابه جريمة الاحتيال مقابل توظيف الشاكين في مؤسسات الدولة والتزم بإعادة المبالغ لأصحابها.

واضاف “لكن الشرطة أفرجت عن المتهم بعد ان أعاد المبالغ لاصحابها، في وقت وجدت خطوة الافراج عن المتهم انتقاداً واسعاً من قبل ناشطين يرون ان إطلاق سراحه لم يراع الحق العام الذي ارتكب باسمها الجريمة.

وعلمت (دارفور24) بأن المتهم يشغل وظيفة معلم بمرحلة الأساس وفي نفس الوقت اداري بأحدى شركات الطرق العاملة بالولاية.