الخرطوم ــ دارفور 24

أبلغ وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وفداً اميركياً يزور السودان حالياً، حرص السودان على إقامة علاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية تحقق مصالح البلدين وتعزز جهود حفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب.

وإستقبل وزير الدفاع، الأثنين، بمكتبه مساعد وزير الخزانة الأمريكي، مارشال بلينغسلي، والوفد المرافق له، بحضور القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، إستيفن كوستيس. وبحث اللقاء السبل الكفيلة ببناء الثقة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

وجدّد وزير الدفاع طبقاً للمتحدث باسم القوات المسلحة، أحمد خليفة الشامي، حرص السودان على إقامة علاقات ثنائية متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية تحقق مصالح البلدين وتسهم في تعزيز الجهود المبذولة لصيانة الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب.

وأكد إلتزام السودان بقرارات الأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية وإلتزامه بمكافحة الإرهاب في إطار التزاماته الأخلاقية تجاه الإنسانية والمجتمع الدولي.

وأوضح الشامي في تصريح صحفي أن الوزير السوداني قدم خلال اللقاء إجابات شافية عن كل الموضوعات التي تعد محل اهتمام لدى الوفد الأمريكي.

من جانبه عبر مساعد وزير الخزانة الأمريكية عن تقديره للصراحة التي اتسم بها اللقاء، مؤكداً رغبتهم في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام.