نيالا- دارفور24
علمت دارفور24 من مصادر تنفيذية بحكومة ولاية جنوب دارفور صدور قرار حكومي بإيقاف التسويات الأهلية في جرائم تعذيب وقتل النساء بسبب العلاقات العاطفية والمشاكل الأسرية بعد مقتل فتاة وإصابة شقيقتها بمنطقة بلبل دلال العنقرة بمحلية السلام 36 كيلومتر غربي مدينة نيالا عاصمة الولاية.

 

وقال الناشط الحقوقي المحامي عزالدين أبكر خميس لدارفور24 أن جريمة قتل الفتاة بمنطقة بلبل وجدت تعاطفاً عالمياً بعد نشرها على موقع دارفور24، لافتاً إلى تطوع عشرات الحقوقيين لتصعيد القضية والمتابعة عبر النيابة العامة والمحكمة لعدم إفلات الجناة من العقاب.

 

ولقيت فتاة مصرعها على أيدي والدها وأشقائها- ليلة الجمعة الماضية- ونقلت شقيقتها الى مستشفى نيالا السوداني التركي لتلقي العلاج، جراء تعذيبهن بسبب حملهن خارج اطار الزوجية، وفارقت الفتاة الحياة برفقة جنينها، بينما أجهضت التي ترقد في الانعاش بالمستشفى السوداني التركي.

 

وقبيل نقل المتهمين إلى مدينة نيالا كانت تجري محاولات من بعض أعيان المنطقة لافلات الجناة من العقاب بإبعاد القضية عن القانون، إلا أن الخبر الذي نشرته دارفور24 قطع عليهم الطريق، وعجل بنقل المتهمين إلى مدينة نيالا، لاكمال الاجراءات القانونية.

 

وسجلت الشرطة بمنطقة بلبل دلال العنقرة الحادثة في دفتر الأحوال بالرقم 1 تحت المواد 139/130 من القانون الجنائي السوداني، ولاحقاً جري فتح بلاغ بالرقم 209 بقسم شرطة أبو عجورة، ونقلت المتهمين إلى سجن نيالا الكبير، بينما تجري الشرطة تحرياتها لمعرفة ملابسات الحادثة.