الضعين ــ دارفور 24

رفض عدد كبير من معلمي ولاية شرق دارفور استقطاع مبلغ (100) جنيه بتوجيه الهيئة النقابية لعمال التعليم، لصالح مدينة المعلم الطبية في الخرطوم، وشكل المعلمون لجنة تنوب عنهم في خطوات رفض الإستقطاع ومقابلة الجهات المختصة.

وقالت اللجنة في بيان تحصلت (دارفور 24) على نسخة منه، إن عمال التعليم يرفضون رفضاً باتاً استقطاع أي مبلغ من الراتب دون الرجوع إلى أصحاب الشأن.

وأرسل مدير ديوان الحسابات بالولاية، حمدي آدم وادي، خطابات إلى المدراء التنفيذيين للمحليات بخصم مبلغ 100 جنيه من كل منسوبي الهيئة النقابية لعمال التعليم اعتباراً من راتب إبريل وإلى حين إشعار آخر.

وطالبت اللجنة وزارة المالية الولائية بإعادة المبلغ المستقطع لجهة أن النقابة لم تخطر منسوبيها بهذا القرار مشيراً إلى أن الاستقطاعات التي تخصم من رواتب المعلمين بلغت نحو تسعة استقطاعات لجهات مختلفة.

وعدد البيان الجهات التي تستحوذ على استقطاعات من راتب المعلم وهي “التأمين الصحي، مستشفى المعلم، برج المعلم، النقابة بفرعيها “الولائية والمحلية”، الاتحاد المهني، دعم الطلاب، اتحاد المراءة، جامعة الضعين”.

وأوضح البيان أن الاستقطاعات الكثيرة جعلت راتب المعلم لا يكفي حتى الاحتياجات الضرورية، مضيفاً “بعد كل هذا تريد النقابة أن تستقطع مبلغ جديد باسم مدينة المعلم الطبية”.