أعلن السفير القطري بالخرطوم، راشد النعيمي، السبت، أن بلاده ستفتتح خلال الأشهر المقبلة عشرة مراكز خدمية بولايات دارفور بتكلفة قيمتها سبعين مليون دولار امريكي، بواقع مركزين بكل ولاية.

وإلتقي  السفير القطري، وزير الخارجية بالانابة، محمد عبدالله ادريس، ناقلاً تحيات سمو أﻣﻴﺮ قطر إلى رئيس الجمهورية، وتحيات الشعب القطري الى الشعب السوداني متمنياً له الرخاء والنمو والازدهار.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي، إن السفير القطري سلم رسالةً  خطيةً موجهة إلى الرئيس البشير من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، تتعلق بالعلاقات الثنائية وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وذكر قريب الله طبقاً للتصلريح الذي تلقته (دارفور 24) أن اللقاء تطرق لأوجه التعاون الثنائي بين السودان وقطر، وإلى جهود دولة قطر في دعم وتنمية ولايات دارفور.

وأضاف “أوضح السفير القطري أن دولة قطر ستفتتح عشرة مراكز خدمية بولايات دارفور تقدر قيمتها بسبعين مليون دولار امريكي، بواقع مركزين بكل ولاية، ومن المنتظر الاحتفال بافتتاح هذه المراكز خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

من جهته شكر الوزير بالإنابة دولة قطر الشقيقة على مواقفها الداعمة، مؤكداً على أهمية التواصل بين قيادتي البلدين في ترقية التعاون الثنائي في مختلف المجالات.