نيالا :عدالفرسان- دارفور24
قتل خمسة اشخاص واصيب اخر بجروح جراء اطلاق نار بواسطة رعاة ابل علي مواطنين ببلدة (سرفاية) بمحلية عدالفرسان غربي ولاية جنوب دارفور.

وقال معتمد محلية عدالفرسان الصافي محمد الطيب في تصريحات صحفية ان الحادث وقع ليلة الخميس عندما اطلقت مجموعة من رعاة الابل النار على الهواء بالقرب من بلدة سرفاية؛ مصيفاً ان سكان البلدة عند سماعهم صوت الاعيرة النارية خرجوا لمعرفة ما يجري، فباغتتهم المجموعة المسلحة باطلاق النار عليهم فور اقترابهم منها ما ادى الى مقتل (3) اشخاص في الحال، ومن ثم فر الرعاة الى جهة الجنوب.

وقال المعتمد ان اهالي البلدة تتبعوا اثر الجناة الى ان لحقوا بهم في منطقة (حلايب) على بعد (15) كيلو متر من موقع الحادث ودار اشتباك بين الجانبين قتل على اثره (اثنين) من الجناة وألقي القبض على آخر وتمكن الرابع من الفرار، وذكر الصافي انه ابلغ حكومة الولاية ولجنة الامن بالحادث وطلب منها الدفع بقوات اسناد بصورة عاجلة لتعزيز الموقف الامني ووضع التدابير لمنع تفاقم الوضع، واشار ان احد الجناة الذي تم القبض عليه وتم نقله الى مدينة عد الفرسان وسيقدم الي محاكمة فور اكتمال اجراءات التحري معه.

وقال مصدر من مدينة عد الفرسان ان مجموعة من قوات الدعم السريع اقتحمت مزكر الشرطة وطلبت من الشرطة اطلاق سراح الجاني المقبوض عليه، وذكر  المصدران الشرطة تمكنت من السيطرة على القوة وألقت القبض على افرادها.
وشاهد مراسل دارفور24 ظهر الجمعة عدد من سيارات الدفع الرباعي (لاندكروزر)  تحمل جنوداً توجهت إلى مدينة عد الفرسان للسيطرة على الوضع الأمني بالمنطقة ومنع تفجره خاصة بعد ورود انباء عن تجمعات من سكان المنطقة بعد وقوع الحادث.