لقي أحد عناصر شرطة محلية برام بجنوب دارفور مصرعه وجرح آخران اثر تعقب قوة من الشرطة لمسلحين قاموا بنهب أبقار من ضواحي مدينة برام.

وقال معتمد برام، يعقوب مرسال تقل، لـ (دارفور24) إن مجموعة مسلحة نهبت (200) رأس من الأبقار بينها (50) رأس من الثيران التجارية عصر أمس السبت، واتجهت بها ناحية الشمال الغربي للمحلية.

وأوضح أن قوات الشرطة تعقبت الجناة لكنها عادت ادراجها بعد دخول الليل، مضيفاً “صباح اليوم الأحد تحركت قوة مشتركة من الشرطة والاحتياطي المركزي لتعقب الجناة الى ان وقعت في كمين نصبه لها المسلحون في بلدة (مريفعينة)”

وقال إن المسلحين اطلقوا النار بكثافة على الشرطة ما ادى الى مقتل جندي يدعي “ادريس حمدان محمد موسى” وجرح جندي آخر اسمه الهادي حمدان، كما جرح صاحب الثيران التجارية.

وأشار المعتمد الى انه بعد وقوع الشرطة في الكمين أرسلت حكومة المحلية قوات أخرى قوامها (6) سيارات لملاحقة الجناة.

وتشير (دارفور 24) إلى ارتفاع معدلات الاعتداءات المسلحة بجنوب دارفور في الشهرين الاخيرين بعد توقف حملة جمع السلاح التي أعلنتها الحكومة.

وطالب عدد من معتمدي محليات الولاية الحكومة الولائية واللجان العليا لجمع السلاح التي يترأسها نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن باستئناف حملة جمع السلاح لايقاف الهجمات المسلحة على المدنيين.

وقال معتمد برام ان الجناة معروفين لدى سلطات المحلية ومرفقين ضمن كشف المجرمين بالمحلية، وتابع “الشرطة ستلاحقهم الى ان تلقي القبض عليهم.