أوقفت السلطات الشرطية بمحلية عسلاية بولاية شرق دارفور ـ الخميس ـ ثلاثة أشخاص متهمين بسرقة اثاثات ومعدات كهربائية من مكاتب ومنازل مسؤولين بقرية (أم ضي) النموذجية.

وتعرضت منازل المسؤولين الحكوميين والمركز الصحي والمدارس الي سرقة قبل أيام حيث قام اللصوص بسرقة ثلاجات وأسّرة بجانب كراسي جلوس ولوحات طاقة شمسية وبطاريات من منازل القرية النموذجية.

وقال شيخ قرية “أم ضي” صديق علي، لـ (دارفور24) إن بعض اللصوص سطوا ليلاً على المنازل الحكومية، موضحاً أن المنازل غير مسكونة وتوجد بها أثاثات ومعدات منزلية قيمة.

وأضاف “تتمثل المواد المسروقة في عدد سبعة ثلاجات و10 لوحات طاقة شمسية كبيرة وبطاريات للطاقة، وعدد كبير من كراسي الجلوس والسراير ووابور كهربائي”.

وتابع “في اليوم الثاني أبلغنا شرطة عسلاية والتي بدورها باشرت التحري حتى تمكنت اليوم ـ الخميس ـ من القبض على ثلاثة أشخاص وبحوزتهم ثلاجات ومرواح كانت ضمن المسروقات”.

وعزا الشيخ السرقات إلى عدم وجود مقيمين بالمنازل لجهة أنها منذ تشييدها لم يسكن أي مسؤول، مردفاً “فقط يحضر المسؤولون من الضعين في النهار ويعودون في نهاية اليوم”.

وتعد قرية “أم ضي” النموذجية واحدة من خمس قرى نموذجية شُيدت بتمويل المبادرة القطرية في ولايات دارفور وهي من استحقاق إتفاقية الدوحة للسلام الموقعة حينذاك بين حكومة السودان وحركة التحرير والعدالة بقيادة التجاني سيسي.