لقى معلم في المرحلة الثانوية بجنوب دارفور مصرعه على يد مسلح، ببلدة “جرف” (30) كيلومتر شمالي مدينة نيالا عاصمة الولاية، بينما ألقت السلطات القبض على 6 مشتبهبهم وبدأت التحقيق معهم.

وقال معتمد محلية مرشينج، الصادق خميس، لـ (دارفور24) إن شخصاً مسلحاً أطلق النار على المعلم بالمرحلة الثانوية “محمد الزين آدم عمر” بالقرب من مزرعته في منطقة جرف.

وذكر أن تفاصيل الحادث تعود إلى أن فتيات يجاورن المعلم “محمد زين” في المزراع دخلن في مشاجرة مع شخص مسلح، وعندما استنجدن به تحرك من مزرعته نحوهن وقبيل وصوله أطلق عليه المسلح النار فارداه قتيلاً في الحال ولاذ بالفرار.

وأوضح المعتمد أن قوة مشتركة من القوات الحكومية خرجت لتتبع أثر القاتل وتمكنت من القبض على (6) مشتبه بهم وبدأت معهم اجراءات التحقيق والتحري.

من جهته قال أحد سكان المنطقة إن القاتل حاول الاعتداء على الفتيات الأمر الذي أجبرهن على الاستنجاد بجارهن في المزرعة، منوهاً إلى أن القاتل أطلق (3) رصاصة استقرت في جسد المعلم (محمد الزين) ادت إلى وفاته في الحال.

وازدادت في الآونة الأخيرة من العام الحالي حوادث القتل بالأسلحة النارية بعد تراجع حملة جمع السلاح من أيدي المواطنين، مع عجز السلطات عن ملاحقة الجناة وتوقيفهم وتقديمهم إلى محاكمات.