نيالا ــ دارفور 24

لقى شخصان مصرعهما وأصيب (32) آخرين على الأقل بجروح وصفت أصابات بعضهم بالخطرة إثر انقلاب بص سفري في طريق نيالا ـ الفاشر اليوم الأحد.

وقال أحد ركاب البص عثمان النور لـ (لدارفور24) إن البص كان في طريقه من الفاشر إلى مدينة نيالا وعند الكيلو “68” بمنطقة دوماية تقابل مع شاحنة جرار تسير في الاتجاه المعاكس وتصادف ان الأسفلت متهالك في نقطة إلتقاء البص والجرار.

وذكر النور أن سائق البص حاول الانحراف عن الطريق وتركه للجرار ما ادى الى انقلابه عدة مرات الأمر الذي أسفر عن مقتل 2 من الركاب وجرح أكثر من “32” آخرين بينهم “5” اصابات وصفت بالخطيرة.

بينما أكد مدير شرطة المرور بالولاية، مزمل منوفلي، وقوع الحادث قائلاً إنهم في طريقهم لموقع الحادث لكن المعلومات الأولية لديهم تفيد بأن الحادث ادى إلى اصابة عدد من ركاب البص بجروح.

ويعاني المسافرين بين مدينتي الفاشر ونيالا كبرى مدن دارفور من سوء طريق الأسفلت المتهالك، ووعورته في بعض المناطق التي لم يصلها الأسفلت.

ولم تستطع الحكومة السودانية اكمال طريق “الانقاذ الغربي” الذي أعلنت عن انشائه منذ منذ تسعينيات القرن الماضي، وهو الطريق الذي يربط مدن دارفور ببقية ولايات السودان.

إلى ذلك قال شاهد عيان يدعى عبدالله جدو، في إتصال هاتفي مع مراسل (دارفور24) بالفاشر إن الحادثة وقع بين بص سفري يحمل اسم سفريات الأمل كان متجها من الفاشر إلى نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور.

وذكر شاهد العيان أن الحادث وقع نتيجة للسرعة الزائدة حيث انقلبت العربة في الاتجاه الغربي من الشارع الرئيسي مما تسبب في وقوع الاصابات التي وصفت بعضها بالخطرة للغاية.

وأشار جدو إلى أن المنطقة لا يوجد بها اي عربة لاسعاف المصابين حيث تجمهرت أعداد كبيرة من المواطنين لانقاذ المصابين وتحويلهم الى السيارات الأخرى لاسعافهم.

وجرى إسعاف المصابين من قبل الأهالي بواسطة عربات نقل البضائع “دفارات” إلى مستشفى نيالا بجنوب دارفور لتلقي العلاج.