أثار إعلان عن مزاد علني لبيع ساحة قرب مستشفى مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور حفيظة شباب من المدينة ليعلنوا عزمهم إيقاف المزاد  بطعن قانوني والتهديد بوقفة احتجاجيه حال اصرار الحكومة على البيع .

وأعلن مدير عام وزارة التخطيط العمراني عن قيام مزاد علني لمواقع استثمارية تقع شمال مستشفى الضعين ودكاكين بسوق الضعين  غرب بنك الادخار ومواقع أخرى بالمدينة  وحدد الاعلان اليوم  الاثنين 15/10/2018زمان المزاد.

قال أحد شباب المدينة ويدعى البخيت زائد لـدارفور 24 ” أقدمت السلطات قبل شهور على ازالة مبانِ كانت تستغل كسكن للأطباء بغرض زيادة مساحة ميدان المولد وهو الميدان الوحيد  للاحتفالات الجماهيرية ويقع قرب مستشفى الضعين ” وكشف زايد عن مقابلة الناس قرار الحكومة بالرضا وولكن الحكومة بهذا المزاد  يبدو أنها تنوي بيع المساحة وليس زيادة ميدان المولد .

وأبان بأن شباباً كلفوا محامياً لتقديم  شكوى قانونية لإيقاف المزاد وهددوا بإقامة وقفة احتجاجية أمام مكان المزاد .

بيد أن مدير عام وزارة التخطيط  العمراني دافع عن موقف الحكومة بقوله ” المزاد ليس لكل المساحة التي أزيلت مبانيها بل لجزء بسيط منها بغرض إقامة مراكز طبية خاصة ومجمعات تجارية ولوكوندات ونشترط على الذي يرسو عليه  المزاد بالالتزام بهذا ” وأكد إن ادارة الوزارة اكملت كافة الإجراءات القانونية المتبعة في استثمارات الأراضي مثل الاجازة من لجنة الاستثمار والمجلس التشريعي ، مشيراً الي ان الحكومة ممثلة في وزارته لها الحق في نزع وبيع أي أرض داخل مدينة اذا اقتضت الضرورة .